التعامل مع شكاوى العملاء - An Overview

Wiki Article



اتخذ إجراءات عمل فورية من خلال منصة إدارة تجربة العملاء الخاصة بنا

انخفاض تكاليف التشغيل: تتيح أتمتة الاستعلامات الروتينية لفريقك التركيز على المشكلات الأكثر تعقيدًا، وتحسين تخصيص الموارد.

تجنُّب استخدام لغة فنية مع العملاء إذا لم يكونوا على دراية بها.

عندما ينتقد العميل الخدمة أو المنتج؛ فهذا لا يعني أنَّه يقصد الإساءة للموظف أو الشركة؛ بل هو يشرح تجربته السيئة التي مر بها، والتي يطمح إلى أن يجد لها حلاً؛ لذا يجب على مستقبِل الشكوى أن يتعامل بموضوعية وعقلانية مع الشكوى، ويتفهم دوافع مقدمها الذي توجد أمامه الكثير من الخيارات المفتوحة من قِبل المنافسين.

الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بالمشتركين نحن موقع " ماستري أكاديمي " نطمئن كافة المستخدمين للموقع من المتدربين بأن كافة المناقشات التي تتم بين المتدربين وبعضهم البعضفي الدورات التدريبية لا يتم الإفصاح عنها لأي طرف آخر بدون موافقة المتدربين، وبالنسبة لكافة المناقشات التي تتم بين المدربين والمتدربين في الاستشارات الشخصية الخاصة لا نفصح عنها لأي طرف آخر بأي حال من الأحوال فهي بالنسبة لنا معلومات سرية ويجب الحفاظ عليها. • يقر جميع المدربين بالموقع بعدم افشاء أي معلومات تم الحصول عليها من المتدربين المستخدمين لموقع " ماستري أكاديمي " اثناء المناقشات في الدورات التدريبية. • يقر جميع المدربين من مقدمي الخدمات (دورات التدريب) عبر موقعنا " ماستري أكاديمي " بالحفاظ على سرية .المعلومات والبيانات الخاصة بالمتدربين من مستخدمين خدمات الموقع سواء الدورات التدريبية او الاستشارات الشخصية بموقعنا ملفات تعريف الارتباط "كوكيز" ملف تعريف الارتباط هو ملف صغير يطلب السماح لوضعه على القرص الصلب (هارد درايف) لجهاز الكمبيوتر الخاص بالمشترك ويتم إضافته بمجرد موافقة المستخدم للموقع، وهو يساعد على تحليل حركة المرور على الشبكة أو يبلغ المشترك عندما يقوم بزيارة موقع معين، وتسمح الكوكيز لتطبيقات الشبكة بالرد عليه والتجاوب معه كفرد، ويمكن لتطبيقات الشبكة أن تشكل عملياتها حسب احتياجات المشترك وما يحب وما لا يحب عن طريق جمع وتذكر معلومات عن الأمور التي يفضلها.

يحق لصاحب الحساب فقط حضور الدورة التدريبية الالكترونية ولا يحق له اعطاء الاذن للدخول باستخدام بياناته لأي شخصآخر، وفي حال تعرض الحساب لدخول متكرر من أماكن مختلفة قد التعامل مع شكاوى العملاء .يتعرض الحساب للإغلاق لحين اثبات قانونية الاستخدام بمعنى ان المشترك لا يحق له مشاركة حسابه الالكتروني المشترك به في الدورة مع شخصآخر فكل دورة تكون مخصصة لمالك الحساب المشترك في الدورة ولا يجوز الدخول بهذا الحساب من • - :عدة أجهزة مختلفة، ويجب على كل المشتركين بالدورات التدريبية الالتزام بالشروط والضوابط الآتية

يمكن للوكلاء معالجة الاستفسارات أو المخاوف أو الشكاوى بفعالية ونجاح عند إنشاء قواعد حل الشكاوى وتنفيذها بشكل صحيح.

نبيِّن لكم فيما يأتي كيفية التعامل الصحيح مع شكاوى العملاء:

يتم تقديم اعتذار فوري عن الإزعاج الذي حدث، مع التأكيد على أن مثل هذه الحوادث نادرة وتؤخذ على محمل الجد.

إنَّ شكاوى العملاء هي انعكاس لأصداء الخدمة على أرض الواقع؛ لذا يجب على الشركات الراغبة في الاستمرار في النجاح واكتساب المزيد من العملاء إيلاء اهتمام كبير لهذه الشكاوى ومتابعتها، فهي بوصلة تطوير الشركة لنفسها ووجهة تقدمها، فبدلاً من التذمر من الشكاوى وعدِّها انتقاصاً من قيمة المنتج؛ يجب أن تقدِّر وسائل مساعدة على تطويره وكسب رضى أكبر عدد ممكن من الزبائن.

تشجيع التفاعل المباشر مع العملاء من خلال الاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم.

برنامج وأداة مسح أبحاث السوق المؤتمتة والمتقدمة في الوقت الفعلي لإنشاء استطلاعات وجمع البيانات وتحليل النتائج للحصول على رؤى سوقية قابلة للتنفيذ.

تقنيات التعامل مع الشكوى لنزع فتيل الغضب والاستجابات العاطفية الأخرى

على سبيل المثال، يؤدي عدم رضا العميل عن سلوك أحد الموظفين إلى اعتذار صادق من الشركة ووعد بإعادة تدريب الموظفين. تعمل هذه الخطوة على معالجة الموقف وتوجيه الفريق أيضًا نحو تفاعلات أكثر إيجابية وتعاطفًا مع العملاء.

Report this wiki page